اتصل الان
سجل الآن

خريطة القاهرة الجديدة

خريطة القاهرة الجديدة

إذا كنت تبحث عن السكن الفاخر والعيش وسط المساحات الخضراء والتمتع بالخصوصية والهدوء عليك بامتلاك وحدتك في المدن الجديدة، ومن أهمهم القاهرة الجديدة ومنطقة التجمع الخامس ومنطقة بيت الوطن لأنهم من أفضل الأماكن للاستثمار العقاري حيث يمزج في مشروعاتهم السكنية بين الرقي والفخامة وحياة الرفاهية والخصوصية والأمان، كما يتوافر جميع الخدمات التي تحتاجها عند السكن في إحدى الوحدات السكنية في هذه المناطق، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على خريطة كلًا من مدينة القاهرة الجديدة والتجمع الخامس وبيت الوطن لاختيار المنطقة التي تناسبك.

 

خريطة القاهرة الجديدة الكاملة:

مدينة القاهرة الجديدة تعتبر من أفضل المدن الاستثمارية في مجال العقارات والتي حازت إقبالًا شديدًا من قبل الراغبين في السكن والمستثمرين خارج مصر وداخلها حيث تضم مجموعة كبيرة ورائعة من المولات والأماكن الترفيهية وأيضًا المناطق التي تم إنشاء المشروعات السكنية فيها ومنها منطقة التجمع الخامس بجميع أحيائها ومنطقة بيت الوطن بأحيائها المميزة.

على الرغم من أن هذه الأماكن مميزة في تصميم مشروعاتها السكنية وتقسيم أحيائها إلا أن أسعار الوحدات بها مناسبة لجميع الفئات، كما يوجد أنظمة تقسيط تناسب الجمع يمكنك اختيار منها ما تريد، كما توافر شقق للبيع بالقاهرة الجديدة مختلفة المساحات والتي تم تقسيمها من الداخل لتناسب جميع أفراد أسرتك.

أما التصميم الخارجي للوحدات فقد جمعوا بين الطراز الأوروبي والمصري حتى يظهر الفخامة والتميز وحياة الرفاهية في آن واحد، يمكنك امتلاك الوحدة المناسبة لك في المكان الذي تريده.

فجميع وحدات المشروعات السكنية متكاملة المرافق والخدمات ويتوافر بها الأماكن الترفيهية والأماكن التسويقية على بعد خطوات من وحدة سكنك، كما يوجد العديد من النوادي وصالات الجيم ومواقف السيارات والطرق الممهدة التي تصل هذه المناطق بالقاهرة الكبرى وباقي المحافظات، فهذه الأماكن فرصة استثمارية حقيقية لكل المستثمرين والراغبين في سكن فاخر مميز.

 

مميزات مدينة القاهرة الجديدة:

مدينة القاهرة الجديدة تعتبر امتداد للقاهرة الكبرى حيث تم إنشاءها لتخفيف العبء السكنى على محافظة القاهرة، لذا قامت هيئة المجتمعات العمرانية بعمل مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية ذات التصميمات الرائعة والمميزة والتي تناسب جميع الفئات سواء الشباب أو محدودي الدخل أو المستثمرين ورجال الأعمال والطبقة المتوسطة.

تتميز هذه المدينة باعتدال مناخها معظم فصول السنة وذلك بسبب أن هذه المدينة تم إنشاءها على مستوى أعلى  من مستوى سطح البحر، لذا وصل عدد سكانها 5 مليون نسمة، بسبب وجود العديد من المميزات ومنها قربها من القاهرة الكبرى ووجود وسائل مواصلات عامة للانتقال من مكان لآخر.

وجود العديد من صالات الجيم المجهزة للسيدات والرجال والكبار والصغار، وجود حمامات سباحة مغطاة للسيدات،  تضم العديد من المطاعم العالمية والكافيهات والنوادي ولا ننسى وجود قاعات المؤتمرات والاحتفالات الخاصة بملاك العقارات والوحدات السكنية.

 

الأماكن الترفيهية بالقاهرة الجديدة:

تعددت الأماكن الترفيهية والتسويقية والخدمات المحيطة بالمشروعات السكنية لذا أصبحت تأخذ حيزًا كبيرًا من المدينة فقد أنشئت هذه الخدمات والأماكن الترفيهية والخدمات على مساحة 18.2 الف فدان.

هذه المساحة تم إنشاء فيها المولات العالمية والمعروفة والتي تضم جميع الماركات العالمية هذا بالإضافة للمطاعم والكافيهات ولا ننسى النوادي وصلات الجيم وحمامات السباحة وأيضًا تم إنشاء المناطق الثقافية مثل المكتبات العامة والأماكن التعليمية مثل المدارس الحكومية والخاصة وجامعات الدولية.

وتم إنشاء أيضًا المساجد ذات المساحات الواسعة والتصميمات المعمارية المميزة، ولا ننسى وجود المساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بالمشروعات السكنية من جميع الاتجاهات وبالتالي تجد الخصوصية والأمان عند امتلاك وحدتك في هذه المدينة.

 

خريطة منطقة التجمع الخامس – القاهرة الجديدة:

منطقة التجمع الخامس تم تخيطيها وتنفيذها منذ عام 2000 وقد خصصت مساحة 70 الف فدان بالقرب من القاهرة الكبرى لإنشاء منطقة التجمع الخامس لذا فهي منطقة مميزة حيث تقع على طريق القاهرة السويس شمالًا، وبالقرب من طريق العين السخنة جنوبًا، لذا فهي من أكثر المناطق الاستثمارية الجاذبة للسكان.

منطقة التجمع الخامس تضم مجموعة كبيرة من الأحياء السكنية الراقية ذات التصميمات المعمارية المميزة، ومن هذه الأحياء حي البنفسج وحي الياسمين وحي جنوب الأكاديمية وحي الدبلوماسيين هذا بجانب منطقة الجولف ومنطقة غرب أرابيلا ويوجد مجموعة أخرى من الأحياء السكنية المتكاملة الخدمات والمرافق.

جميع المشروعات السكنية في أحياء التجمع الخامس متكاملة المرافق والخدمات من أمن وحراسة ووجود بوابات لدخول المنطقة والأمن والحراسة عليها وعلى العقارات 24 ساعة، تضم هذه المنطقة العديد من البنوك والمؤسسات الإدارية والمؤسسات الحكومية.

تم إنشاء الكثير من المولات العالمية التي تقع بالقرب من جميع المشروعات السكنية، ويمكنك التنزه في المطاعم والكافيهات والأسواق التجارية، هذا بالإضافة لوجود مدن ألعاب ترفيهية للأطفال وللكبار يمكنك قضاء وقت ممتع بها.

ولأن مساحة التجمع الخامس كبيرة وتوجد بداخلها مجموعة من الأحياء السكنية المتنوعة كان لابد من إنشاء المولات العالمية ومن أهم المولات المنتشرة في أحياء التجمع الخامس: مول القطامية هايتس، مول لاند مارك، مول ميراج سيتي، مول الدوان تاون.

ومن أهم الأماكن الترفيهية مدينة ألعاب ماجيك بلانت، ملاهي ماجيك ستورز، نيو بكايرو بارك، حديقة الأسرة، أما عن النوادي فقد انتشرت مجموعة من النوادي الخاصة والمميزة ومنها نادي الزهور الرياضي ونادي القاهرة الجديدة، ونادي وادي دجلة.

 

خريطة حي البنفسج:

حي البنفسج يعتبر واحدًا من أجمل الأحياء السكنية بالتجمع الخامس، يتميز بموقعه المميز بالقرب من شارع التسعين الرئيسي والذي يتوافر به الكثير من الخدمات والأماكن الترفيهية والتسويقية، تم تقسيم هذا الحي إلى قسمين منطقة لإنشاء الفيلات، والمنطقة الأخرى لإنشاء العمارات السكنية.

منطقة الفيلات تضم 12 منطقة مميزة يمكنك أن تصل إليها بسهولة من خلال شارع التسعين أو استخدام الطريق الدائري الذي يقع بالقرب من أكاديمية الشرطة، هذا الحي يضم مجموعة كبيرة من الخدمات والأماكن الترفيهية، ويمكن إيجاد وحدات سكنية فاخرة ووحدات سكنية للإسكان الفوق متوسط، جميع الوحدات متكاملة المرافق ويوجد مساحات مختلفة يمكنك اختيار المساحة المناسبة لك.

 

خريطة حي الأندلس:

حي الأندلس من أهم الأحياء السكنية بالتجمع الخامس يتميز بموقعه المميز فهو على بعد 20 كم من مدخل مدينة القاهرة ويقع هذا الحي بالقرب من شارع التعسين، يقع على الجهة الجنوب من هذا الحي منطقة الجامعات الخاصة والمعاهد، أما الجهة الشرقية فيقع مشروع إعمار ميفيدا، والجهة الشمالية يقع كمبوند القطامية، أما الجهة الغربية يقع محطة المياه.

تتميز هذه المنطقة بهدوئها حيث قلة الكثافة السكنية فكل 1000 كيلو متر يوجد بهم 30 ألف نسمة لذا فهي من أجمل المناطق البعيدة عن الضوضاء، ويضم هذا الحي ما يقرب عن 4 حدائق ترفيهية كبيرة تتراوح مساحة الحديقة الواحدة 6000 متر، ويوجد العديد من الخدمات والمولات والأماكن التسويقية.

 

خريطة حي جنوب الأكاديمية:

يعد حي جنوب الأكاديمية بالتجمع الخامس من أرقى الأحياء السكنية التي تتمتع بالهدوء والمساحات الخضراء المحيطة بالعقارات من جميع الاتجاهات، فهي منطقة مميزة حيث تضم العديد من الفيلات المختلفة في المساحات والتصميمات المميزة الراقية.

يقع هذا الحي بالقرب من أكاديمية الشرطة من جهة الشمال وحي الياسمين من جهة الشرق وشارع التعسين من جهة الجنوب، كما يقع كلًا من نادي بتروسبورت ومول كايروفيستيفال سيتي والدوان تاون بالقرب منه.

يطل هذا الحي على مسجد حسن الشربتلي لذا يعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الحيوية على الرغم من قلة الكثافة السكنية بها لأن هذه المنطقة مخصصة للفيلات فقط.

 

خريطة منطقة غرب أرابيلا:

تعتبر منطقة غرب أرابيلا من الأماكن الراقية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية هذا بالإضافة لوجود مناطق تعليمية كثيرة بها، تقع على الحدود الشمالية من هذه المنطقة عمارات الحي الرابع التي تضم مجموعة كبيرة من المشروعات السكنية للإسكان الفاخر، كما يقع في نفس الجهة جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أما من جهة الشرق تقع حديقة أرابيلا الترفيهية والجامعة الألمانية.

أما الجهة الغربية من هذه المنطقة فيقع كمبوند القطامية هايتس، أما الجهة الجنوبية يقع مشروع إسكان الشباب، جميع الوحدات السكنية تتوافر بداخلها المرافق ويحيط بها الخدمات من جميع الاتجاهات.

هذا بالإضافة لوجود كلًا من الجامعة الألمانية والمدرسة الأمريكية، يمكنك الوصول إلى شارع التعسين بسهولة فهو على بعد 5 دقائق من هذه المنطقة وأيضًا يمكنك الوصول إلى الطريق الدائري بسهولة فهو على بعد 3 دقائق أيضًا من هذه المنطقة.

تتميز هذه المنطقة بالهدوء والخصوصية ووجود منطقة جولف أرابيلا وتقع بالقرب من جولف القطامية، لذا بادر بحجز وحدتك الآن وتمتع بالخصوصية والأمان والاسترخاء.

 

خريطة منطقة بيت الوطن:

مشروع بيت الوطن يعتبر من أهم المشروعات السكنية في التجمع الخامس، هي مشروعات سكنية مقدمة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، وهذا المشروع كان الهدف الرئيسي منه  تشجيع المستثمرين من خارج مصر وداخلها، وقد اقيمت المشروعات السكنية بطراز معماري مميز فهو يحاكى الطراز الأوروبي.

يقع هذا المشروع في منطقة مميزة بين امتداد مدينة الرحاب وامتداد مدينة مدينتي، يقع من الجهة الشمالية لهذه المنطقة طريق السويس، ومن الجهة الجنوبية شارع الشيخ زايد، ومن الجهة الشرقية الطريق الدائري الجديد، ومن جهة الغرب كمبوند بالما هيلز.

تضم منطقة بيت الوطن 7 أحياء سكنية مميزة ومختلفة في التصاميم الداخلية للعقارات، جميع المشروعات السكنية متكاملة المرافق والخدمات، تقع هذه المنطقة بالقرب من نادي البلوتنيوم ونادي وادي دجلة، يوجد خدمات الأمن والحراسة.

سجل الآن